إصابة ألابا تهدد طريقة لعب جوارديولا

كان الحزن واضحاً على وجه المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني بيب جوارديولا عقب إصابة لاعبه النمساوي دافيد ألابا وخروجه من مواجهة روما الايطالي التي انتهت بفوز النادي البافاري 2-0 ، في الدقيقة 81 ، ويبدو أن عقل جوارديولا نسي المباراة وبدأ يفكر في ايجاد حل لأثار هذه الإصابة التي يتوقع أن تجبر ألابا على الغياب لشهرين تقريباً.

صحيفة "فوكس" الألمانية طرحت 3 حلول يفكر بها جوراديولا من الناحية التكتيكية لتعويض ألابا المتميز بسرعة انتقاله من الدفاع للهجوم وبالعكس ، بإشراك البرازيلي دانتي مكان ألابا كظهير أيسر لكن دون مهام هجومية اذ سيتكفل بها الإسباني خوان بيرنات ، للحفاظ على طريقة اللعب التي يصر عليها جوارديولا هذا الموسم 3-4-3 .

الحل الثاني هو التغيير باللعب بخطة 4-3-3 ، معتمداً على رافينيا كظهير أيمن وخوان بيرنات كظهير أيسر، وبنعطية كقلب دفاع ، لزيادة روح التنافسية بين بواتينج ودانتي للحصول على مركز أساسي بجانب بنعطية .

والحل الثالث يعتبر بمثابة "مقامرة" بالاعتماد على فيليب لام كظهير أيسر بعد أن قضى معظم مسيرته كظهير أيمن ثم كلاعب ارتكاز ، اذ يعتبر جوارديولا القائد لام بمثابة اللاعب "الجوكر" الذي يستطيع التكيف في أي مركز يلعب به .

وأعلن نادي بايرن ميونيخ متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الخميس أن مدافعه النمساوي الابا سيغيب عن الملاعب حتى نهاية العام بعد تعرضه لاصابة في الركبة خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على ضيفه روما الإيطالي بهدفين نظيفين مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

إصابة ألابا ستجبره على التغيب عن مواجهات البوندسليجا ضد اينتراخت فرانكفورت ، هوفنهايم ، باير ليفركوزن ، هيرتا برلين ، فرايبورج ، أوجسبورج ، كما لن يكون متواجداً في مباريات دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي الإنجليزي وسسكا موسكو الروسي .

تابعنا
تعليقات Facebook

لا توجد تعليقات على موضوع "إصابة ألابا تهدد طريقة لعب جوارديولا"

إرسال تعليق